Planning Korea


Planning Korea


من تصميم Planning Korea


تبني الجسور في معظم الاحيان لتخدم هدفاً واحداً فقط يتمثل في ربط مساحة أرض واحدة إلى أخرى.

ولكن هذا الأمر لا ينطبق على رؤية شركة Planning Korea (تخطيط كوريا) الكورية للعمارة للجسر الجديد متعدد المستويات والاستخدامات المليء بالمساحات الخضراء في مدينة سيئول. بمنحه اسم جسر "Paik Nam June Media" (تيمناً بالفنان الإعلامي والتصويري العالمي Nam June Paik)، ستخدم الكتلة المستقبلية الضخمة الممتدة على 1080 متر كمنتزه ومساحة التقاء ومجمع تجاري ومتحف والكثير غيرها.


فبالإضافة إلى منح مساحةٍ خضراء جديدة للمدينة، سيتغطى كامل الجسر بألواح شمسية لتوليد طاقته الخاصة، من خلال الضوء الطبيعي والتهوية الطبيعية لدعم حديقة أفقية على كل طابق من الكتلة.
هذا وسيربط هذا الجسر موقع وحدة Dangi-li لتوليد الكهرباء (التي يجري العمل عليها حالياً لإعادة تطويرها إلى مساحة ثقافية عامة) في الشمال إلى مبنى الجمعية الوطنية في الجنوب، أثناء خلق مدينته المصغرة الخاصة على طول امتداده. وباستيحائه من حركة المشاة على الماء، يأتي شكل المبنى عضوياً وانسيابياً ومنسقاً.


وسيتم تقديم الحدائق العمودية والأفقية على كل طابق وسيتم تزويدها بالماء باستخدام مياه النهر والأمطار. وبالإضافة إلى جمع الطاقة الشمسية بواسطة الألواح الضوئية، يمكن استخدام كسوة المبنى كلوحة لعرض التركيبات التصويرية والوسائل الإعلامية الأخرى.


وبينما يمكن اجتياز الجسر بواسطة السيارة، يهدف أيضاً إلى تشجيع الناس على استخدام أشكال أنظف من وسائل النقل. فتكون برامج المتحف العام والمكتبة ومجمَّع تقنية المعلومات الذي يعرض أحدث وأهم تقنيات المعلومات (على غرابته إلا أنه رائع جداً) على امتداد الجسر، جميعها أسباب عظيمة للناس لترك سياراتهم والمشي أو استخدام الدراجات لعبور الجسر.
أما أسفل الجسر، فسيكون هناك منطقة لسيارات الأجرة المائية واليخوت وسفن الإبحار التي توصل إلى رصيف الميناء أيضاً.


هذا ويجري حالياً التقدم في عملية مراجعة المشروع ليتم تطويره في خطة BTL (ابنِ وحوِّل وأجِّر) للاستثمار الخاص، مع العلم أن هناك حوالي 30 جسر آخر فوق نهر هان، ولكن معظمها مصنوع من كتلة فولاذية وإسمنتية لتأمين حركة مرور أفضل.


لهذا يأتي هذا المشروع مختلفاً تماماً عن أمثاله في البلاد، فهو مستدامٌ ومسؤول وصديق للبيئة، والأهم أنه متعدد الطوابق.

0 التعليقات:

Post a Comment

Blogroll

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes